top of page
Anchor 1
تقدم اوديتور للوكالة الضريبية منذ عام "2019" ، خدمات إعداد الضرائب والمحاسبة الشخصية في جميع أنحاء أبوظبي. مع سنوات من التدريب المعتمد ، لدي المهارات والمؤهلات والخبرة اللازمة لإنجاز
.المهمة. سواء كنت تبحث عن مخطط ضرائب أو مستشار مالي ، يمكنني توجيهك في كل خطوة على الطريق ومساعدتك في اتخاذ القرارات الصحيحة
اوديتور للوكالة الضريبية
مستشار المحاسبة الشخصي الخاص بك
Faq
-
من ملزم بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟يجب على الشركات المقيمة في الإمارات العربية المتحدة والتي تقدم توريدات خاضعة للضريبة في دولة الإمارات العربية المتحدة التسجيل إلزاميًا في ضريبة القيمة المضافة ، بشرط تجاوز قيمة التوريدات والواردات الخاضعة للضريبة في آخر 12 شهرًا ، أو من المتوقع أن يتجاوز حد التسجيل الإلزامي في الثلاثين يومًا القادمة 375000 درهم إماراتي. يجب على الشركات غير المقيمة في الإمارات العربية المتحدة التي تقوم بتوريدات خاضعة للضريبة في الإمارات العربية المتحدة التسجيل إلزاميًا في ضريبة القيمة المضافة ، بغض النظر عن قيمة التوريدات والواردات الخاضعة للضريبة ، حيث لا يوجد شخص آخر ملزم بدفع الضريبة المستحقة على هذه التوريدات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
-
من يمكنه التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟يجوز للشركات المقيمة في الإمارات العربية المتحدة والتي تقدم توريدات خاضعة للضريبة في الإمارات العربية المتحدة التسجيل طواعية في ضريبة القيمة المضافة إذا كانت قيمة التوريدات والواردات الخاضعة للضريبة أو النفقات الخاضعة للضريبة التي تم تكبدها في أي فترة سابقة 12 شهرًا أو أقل تجاوزت ، أو من المتوقع أن تتجاوز في الثلاثين يومًا القادمة ، عتبة التسجيل الطوعي البالغة 187500 درهم إماراتي.
-
متى يفترض أن تبدأ الشركات التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟يحتاج الشخص المطلوب للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة إلى تقديم طلب تسجيل إلى اتفاقية التجارة الحرة في غضون 30 يومًا من الوصول إلى الحد الإلزامي). سيتم تقديم طلبات التسجيل عبر بوابة EmaraTax.
-
هل يجب علي التسجيل بشكل إلزامي أم طوعي؟(تسجيل إلزامي) سيُطلب منك التسجيل عندما يكون قانون ضريبة القيمة المضافة ساريًا إذا كنت تمثل شركة مقيمة في دول مجلس التعاون الخليجي وتقوم بتوريد السلع أو الخدمات في الإمارات العربية المتحدة وإما: 1) تجاوزت المستلزمات الخاضعة للضريبة 375000 درهم إماراتي في أي فترة 12 شهرًا أو أقل ؛ أو 2) تتوقع أن تزيد قيمة التوريدات الخاضعة للضريبة عن 375000 درهم إماراتي في الثلاثين يومًا القادمة. لا يوجد حد تسجيل للشركات الأجنبية التي ليس لديها مكان إقامة في الإمارات العربية المتحدة وتقوم أو تتوقع توريد سلع أو خدمات في الإمارات العربية المتحدة و لا يوجد شخص آخر مطلوب منه حساب ضريبة القيمة المضافة المستحقة في دولة الإمارات العربية المتحدة نيابة عنه. (تسجيل طوعي) إذا لم تكن ملزمًا بالتسجيل ، فستكون مؤهلاً للتقدم للتسجيل عندما يكون قانون ضريبة القيمة المضافة ساريًا إذا: 1) تتوقع أن تكون التوريدات أو النفقات الخاضعة للضريبة أكثر من 187500 درهم إماراتي في آخر 12 شهرًا أو أقل ؛ أو 2) ستكون اللوازم أو النفقات الخاضعة للضريبة أكثر من 187500 درهم إماراتي في الثلاثين يومًا القادمة.
-
ما نوع المعاملات المالية التي يجب تضمينها كجزء من المبيعات الخاضعة للضريبة؟عند حساب رقم المبيعات الخاضع للضريبة ، يجب عليك تضمين ما يلي: • التوريدات الخاضعة للضريبة مستلزمات مصنفة بشكل قياسي لوازم خاضعة لنسبة الصفر بالمائة مستلزمات منتهية الصلاحية • السلع والخدمات المستوردة ملاحظة: لا تُدرج قيمة التوريدات المعفاة لا تقم بتضمين قيمة الواردات إذا لم تكن مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة وعميلك مسؤول عن محاسبة ضريبة القيمة المضافة بموجب الرسوم العكسية o إذا كنت قد اشتريت كل نشاط تجاري أو جزء منه ، فيجب تضمين التوريدات الخاضعة للضريبة المقدمة من الشركة التي تم الحصول عليها بالكامل أو جزء منها وفقًا لذلك o يجب الإبلاغ عن الرقم فقط بالدرهم الإماراتي (درهم إماراتي) o يجب تقديم رقم الأعمال الخاضع للضريبة بدءًا من تاريخ إصدار الرخصة التجارية أو تاريخ بدء ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة - أيهما أحدث - كجزء من طلب التسجيل في ضريبة القيمة المضافة
-
ما نوع المعاملات المالية التي يجب تضمينها كجزء من النفقات الخاضعة للضريبة؟• يمكن فقط تضمين النفقات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة. تضمين مشتريات السلع والخدمات التي تخضع لضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة. • استبعاد مشتريات السلع والخدمات وهي: o معفى من ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة ؛ أو خارج نطاق ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة ملاحظة: o يجب الإبلاغ عن الرقم فقط بالدرهم الإماراتي (درهم إماراتي) o يجب تقديم المصاريف الخاضعة للضريبة بدءًا من تاريخ إصدار الرخصة التجارية أو تاريخ بدء ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة - أيهما أحدث - كجزء من طلب التسجيل < / ص>
-
هل تتوقع أن تتجاوز ضريبة القيمة المضافة على النفقات بشكل منتظم ضريبة القيمة المضافة في التوريدات الخاضعة للضريبة؟تسمح هذه المعلومات للهيئة بفهم ما إذا كنت ستتمكن بشكل عام من دفع ضريبة القيمة المضافة أو استرداد ضريبة القيمة المضافة.
-
ماذا تشمل التوريدات المعفاة؟تتضمن المستلزمات المعفاة ما يلي: • توريدات خدمات مالية معينة • مستلزمات المباني السكنية بخلاف البيع الأول • توريد أرض جرداء • توريد وسائل نقل الركاب المحلية
-
على أي أساس أتقدم للتسجيل؟عند التسجيل في ضريبة القيمة المضافة ، فأنت تسجل الشخص الذي يدير شركة ، وليس النشاط التجاري نفسه. يمكن أن يكون الشخص فردًا (أي يعمل كمتداول منفرد) ، أو شخصًا اعتباريًا أو شكلًا آخر من أشكال الكيان (على سبيل المثال ، هيئة غير مسجلة مثل مؤسسة خيرية أو نادي أو شراكة أو ائتمان). يغطي تسجيل ضريبة القيمة المضافة جميع الأنشطة التجارية التي يقوم بها الشخص المسجل. عند التقدم بطلب تسجيل في ضريبة القيمة المضافة ، سنطلب منك معلومات تتعلق بالشخص الذي سيتم تسجيله والأنشطة التجارية الحالية / المقصودة لذلك الشخص.
-
هل يمكنني التسجيل / الانضمام إلى مجموعة ضريبية؟إذا كنت مؤهلاً للانضمام إلى مجموعة ضريبية (إذا كنت مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة ، ومرتبطة وتفي بمعايير تحكم محددة) وليس لديك ضريبة القيمة المضافة TRN الحالية ، فيرجى تحديد السؤال ذي الصلة في هذا التطبيق حتى يمكن تزويدك بمجموعة ضريبة القيمة المضافة (TINVG) ذات رقم التعريف الضريبي والتي يمكنك من خلالها أن تطلب من العضو الممثل المحتمل إضافتك إلى المجموعة الضريبية.
-
هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على استثناء التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على استثناء لتسجيل ضريبة القيمة المضافة ، فالرجاء تحديد السؤال ذي الصلة في هذا التطبيق وتقديم المستندات الداعمة حتى يتم تزويدك باستثناء رقم التعريف الضريبي المقابل ( TINXC).
-
هل يجب علي التسجيل إذا كان لدي بالفعل رقم تسجيل ضريبي (TRN) للضريبة الانتقائية؟نعم. سيتم تخصيص رقم تسجيل ضريبي مختلف TRN لأغراض ضريبة القيمة المضافة إذا كان طلبك للتسجيل ناجحًا. إذا كنت قد سجلت في الضريبة الانتقائية من قبل ، فقد تجد العملية أسرع حيث ستتم تعبئة بعض المعلومات ذات الصلة والملف الشخصي ذات الصلة.
-
هل يمكنني الحصول على أكثر من TRN لضريبة القيمة المضافة؟لا. يمكنك الاحتفاظ بمدة TRN واحدة فقط لأغراض ضريبة القيمة المضافة في أي وقت. تقع على عاتقك مسؤولية ضمان عدم تقديم الطلبات المكررة.
-
من يمكنه تقديم الطلب إلى اتفاقية التجارة الحرة؟يمكن تقديم الطلب إلى FTA بواسطتك أو من قِبل وكيل الضرائب أو الممثل القانوني.
-
هل يمكنني حفظ التطبيق كمسودة ليتم تحديثه لاحقًا؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فإلى متى؟نعم ، يمكنك حفظ التطبيق قيد التقدم (كمسودة) وإكماله في وقت لاحق. ومع ذلك ، إذا لم ترسل طلبك خلال 60 يومًا تقويميًا من بدئه ، فسيتم إلغاء طلبك تلقائيًا. سيتم إرسال إخطارات تذكير إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل / رقم هاتفك المتحرك الذي تم التحقق منه.
-
ما هو الوقت المقدر لاستكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة؟بشكل عام ، الوقت المقدر لإكمال الطلب من قبل FTA هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام FTA للتطبيق المكتمل. ومع ذلك ، في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية ، قد تستغرق اتفاقية التجارة الحرة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق اتفاقية التجارة الحرة 20 يوم عمل أخرى للرد على التطبيق المحدث. إذا لم يتم إعادة تقديم الطلب في غضون 60 يومًا تقويميًا من تاريخ استلامك للإخطار من الهيئة الاتحادية للضرائب ، فسيتم رفض الطلب تلقائيًا.
-
ماذا سيحدث بمجرد تقديم الطلب للهيئة؟1. معالجة التطبيق الخاص بك: أ) ستتم مراجعة طلبك الآن بواسطة FTA. إذا احتجنا إلى مزيد من المعلومات للمساعدة في مراجعتنا ، فسنتصل بك عبر البريد الإلكتروني. ستحتاج إلى تقديم المعلومات المطلوبة حتى نتمكن من مواصلة معالجة طلبك. ب) بمجرد الانتهاء من المراجعة ، سنوافق على الطلب أو قد نضطر في بعض الحالات إلى رفضه. سنخطرك عبر البريد الإلكتروني بقرارنا. ج) عندما نرفض طلبًا ما ، سنزودك بأسباب القيام بذلك. يمكنك إعادة التقديم ولكن بمجرد حل المشكلات التي تم لفت انتباهك إليها. 2.شهادة تسجيل ضريبة القيمة المضافة: أ) بعد الموافقة على طلب التسجيل الخاص بك ، سيتم تسجيلك في ضريبة القيمة المضافة ، وضريبة القيمة المضافة TRN (رقم التسجيل الضريبي) ورقم الحساب المصرفي الدولي المُنشأ (GIBAN) والتسجيل يتم إصدار الشهادة لك. يمكنك تنزيل شهادة التسجيل من حساب EmaraTax الخاص بك. ب) إذا استثنتك FTA من تسجيل ضريبة القيمة المضافة ، فسيتم إصدار رقم TINXC (رقم التعريف الضريبي مستثنى من ضريبة القيمة المضافة). ومع ذلك ، لا يجوز إصدار شهادة تسجيل لاستثناء التسجيل. ملاحظات مهمة: 1. سيتم تحديث حالة طلبك في لوحة التحكم بحساب EmaraTax الخاص بك. يمكنك التحقق من ذلك في أي وقت عن طريق تسجيل الدخول إلى بوابة EmaraTax. 2. قد تكون مسؤولاً عن عقوبة إدارية للتسجيل المتأخر إذا قررنا أنك فشلت في التسجيل في ضريبة القيمة المضافة في الوقت المحدد. يمكن فرض غرامة إدارية على التسجيل المتأخر بقيمة 10،000 درهم إماراتي في حالة عدم تقديم الطلب في غضون 30 يومًا تقويميًا من مطالبتك بالتسجيل. يمكنك إجراء الدفع باستخدام GIBAN أو خيارات الدفع الأخرى لتسوية أي ضريبة القيمة المضافة أو الغرامات المستحقة. في حالة تقديمك لطلب الانضمام إلى مجموعة ضريبية ، فسيتم إصدار رقم تعريف دافع الضرائب (TINVG) فور تقديم الطلب. ستتم مراجعة طلبك من قبل FTA عندما يقدم ممثل المجموعة الضريبية طلب تسجيل / تعديل مجموعة ضريبية يتم تضمين TINVG فيه.
-
ماذا يحدث إذا لم أُبلغ مطالبتي بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة أو تأخرت في إخطار اتفاقية التجارة الحرة؟إذا أخفقت في إخطار الهيئة بمتطلبات التسجيل في ضريبة القيمة المضافة خلال الإطار الزمني المحدد في قانون الضرائب ، فسيتم فرض غرامة إدارية قدرها 10000 درهم عليك . قد تصدر اتفاقية التجارة الحرة تقييمًا ضريبيًا لتحصيل أي ضريبة قيمة مضافة منخفضة السداد.
-
كيف تتحقق من حالة الطلب المقدم مع FTA؟يمكن عرض حالة الطلب على لوحة معلومات مقدم الطلب في بوابة EmaraTax. فيما يلي ملخص لحالات الطلب: • صاغ: لم تكمل أو ترسل نموذج الطلب • قيد المراجعة: استلمت اتفاقية التجارة الحرة نموذج الطلب الخاص بك وهو قيد المعالجة • انتظار المعلومات: تحتاج إلى تقديم معلومات إضافية إلى اتفاقية التجارة الحرة • مرفوض: تم رفض نموذج الطلب الخاص بك من قبل اتفاقية التجارة الحرة • تمت الموافقة: تمت الموافقة على نموذج الطلب الخاص بك من قبل FTA وأنت مسجل في ضريبة القيمة المضافة
-
ما هي المواعيد النهائية لتقديم طلب الاسترداد الخاص ببناة الوطن الإماراتيين؟يجب تقديم طلب استرداد الأموال من خلال اتفاقية التجارة الحرة في غضون 12 شهرًا من تاريخ الانتهاء من السكن المبني حديثًا وهو أقدم من التاريخ: < / ص> • احتلال المسكن ؛ أو • عندما يتم اعتمادها على أنها مكتملة من قبل سلطة مختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة (شهادة إتمام المبنى).
-
هل يمكن تقديم طلب الاسترداد بعد مرور 12 شهرًا من تاريخ الانتهاء وفقًا لشهادة إتمام المبنى؟يُطلب منك إرسال نموذج استرداد مع الوثائق الداعمة في غضون 12 شهرًا من تاريخ الانتهاء من الإقامة المبنية حديثًا. الطلبات المقدمة بعد انقضاء 12 شهرًا من تاريخ الانتهاء وفقًا لشهادة إتمام البناء سيتم رفضها بشكل عام. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يتم قبول الطلب.
-
ما هو الشرط المعين الذي يمكنك من خلاله طلب المطالبة بالاسترداد بعد تاريخ الاستحقاق؟عند تقديم طلب استرداد الأموال بعد تاريخ الاستحقاق المنصوص عليه ، قد يستمر قبول الطلب في حالات معينة مثل: • لا يمكن لمقدم الطلب تقديم المبلغ المسترد بسبب المشاركة في الخدمة العسكرية أو بسبب المرض. • هناك أي نزاع قانوني بشأن المسكن الجديد. • بسبب بعض المشكلات الفنية التي جعلت المسكن لا يُشغل حتى بعد الحصول على شهادة الإنجاز.
-
ما هي بنود المصاريف التي تعتبر مؤهلة لبرنامج الاسترداد هذا؟لكي يتم النظر في مطالبة استرداد الأموال من قبل اتفاقية التجارة الحرة ، يجب أن تستوفي الشروط التالية: • يجب أن تتعلق المصروفات بالمبنى المشيد حديثًا والذي سيتم استخدامه فقط كمسكن لمقدم الطلب و / أو أسرته / عائلتها. • الخدمات التي يقدمها المقاولون ، بما في ذلك خدمات البنائين والمهندسين المعماريين والمهندسين والخدمات المماثلة الأخرى اللازمة لبناء مسكن ناجح. • مواد البناء ، وهي عبارة عن سلع من النوع الذي يستخدمه عادةً البناؤون في مبنى سكني أو موقعه ، ولكن لا يشمل الأثاث أو الأجهزة الكهربائية.
-
ما هي بنود المصاريف التي تعتبر غير مؤهلة لبرنامج الاسترداد هذا؟يمكن للمواطن الإماراتي المطالبة بضريبة القيمة المضافة مقابل المصاريف المتعلقة بالبناء ، ولكن القائمة تستثني ما يلي: • أثاث • الأجهزة الكهربائية • تنسيق الحدائق مثل الأشجار والعشب والنباتات • أثاث الحدائق والزخارف والمظلات • حمامات السباحة • هياكل لعب الأطفال
-
هل يمكن طلب استرداد لأكثر من إقامة؟يجوز لمقدم الطلب طلب استرداد الأموال لأكثر من مسكن واحد ؛ ومع ذلك ، يجب تقديم طلب منفصل لكل إقامة. علاوة على ذلك ، يجب أن يفي كل طلب بالمتطلبات على أساس مستقل.
-
هل من الممكن تقديم طلبات استرداد متعددة لكل إقامة؟لا. يمكنك فقط تقديم طلب استرداد واحد لكل إقامة ، ما لم يكن رد الأموال متعلقًا بمدفوعات الاحتفاظ ، وفي هذه الحالة سيكون لدى نفس الإقامة طلبي استرداد إجمالاً.
-
ماذا يحدث إذا استخدمت العقار لاحقًا للاستخدام التجاري؟لا يجوز تقديم مطالبة فيما يتعلق بمبنى لن يتم استخدامه فقط كمسكن ، على سبيل المثال كفندق أو بيت ضيافة أو مستشفى أو لأي مبنى آخر مشابه المقاصد. إذا تم استخدام المبنى لأي غرض بخلاف كونه إقامة لمواطن إماراتي بعد استلام المبلغ المسترد الخاص ، فستطلب اتفاقية التجارة الحرة من مقدم الطلب سداد أي ضريبة القيمة المضافة المستردة له نتيجة لخرق الشرط أعلاه.
-
ما هو الإطار الزمني المقدر لتلقي رد من الهيئة بعد تقديم طلبك؟الوقت المقدر لإكمال الطلب بواسطة اتفاقية التجارة الحرة هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد تتطلب اتفاقية التجارة الحرة وقتًا إضافيًا لمعالجة طلبك وستقوم الهيئة بإبلاغك عندما يكون ذلك مطلوبًا. إذا كان الطلب المقدم غير مكتمل وكانت اتفاقية التجارة الحرة تتطلب معلومات إضافية ، فستحتاج إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب وبمجرد إرساله ستتم إعادة تعيين عملية الوقت.
-
إذا تمت الموافقة على الطلب ، كم من الوقت ستستغرق معالجة الاسترداد؟بمجرد الموافقة على مطالبتك ، ستهدف اتفاقية التجارة الحرة إلى إصدار رد الأموال في غضون 5 أيام عمل. سيتم دفع المبلغ المسترد بالدرهم الإماراتي (AED). يرجى ملاحظة أن التحويل الفعلي للأموال واستلام الدفعة سيعتمد على البنك المتلقي. قد يفرض البنك المستلم أيضًا رسومًا إضافية.
-
كيف أضيف سؤال وجواب جديدين؟ (عرض)لن تكون مؤهلاً لاسترداد ضريبة القيمة المضافة بموجب هذا النظام الخاص إذا تم استيفاء أي مما يلي: • الشركات الأجنبية التي تقدم توريدات خاضعة للضريبة في الإمارات العربية المتحدة ، ما لم يتمكن عملاؤها من احتساب ضريبة القيمة المضافة بموجب آلية الاحتساب العكسي • ضريبة المدخلات المتكبدة على السلع أو الخدمات غير قابلة للاسترداد من قبل الشخص الخاضع للضريبة وفقًا لقانون ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، على سبيل المثال ، وسائل الترفيه والسيارات المتاحة للاستخدام الشخصي • العمل الأجنبي من بلد لا يسمح باسترداد ضريبة القيمة المضافة إلى كيانات إماراتية في حالات مماثلة • الشركة الأجنبية هي شركة رحلات غير مقيمة.
-
هل يمكنني إدراج صورة أو مقطع فيديو أو صورة gif في الأسئلة الشائعة الخاصة بي؟ (عرض)يجب أن تكون فترة كل مطالبة استرداد سنة تقويمية. يتم قبول طلبات استرداد الأموال من 1 مارس (أي للفترة من 1 يناير 2020 إلى 31 ديسمبر 2020 ، يتم قبول الطلبات من 1 مارس 2021). آخر يوم لتقديم مطالبات الاسترداد هو 31 أغسطس من كل عام.
-
كيف يمكنني تعديل أو إزالة عنوان "الأسئلة الشائعة"؟ (عرض)يجب أن يكون كل طلب لاسترداد ضريبة القيمة المضافة بحد أدنى 2000 درهم إماراتي ، والذي قد يتكون من عملية شراء واحدة أو عمليات شراء متعددة. لن يتم قبول أي طلبات لاسترداد مبلغ إجمالي أقل من 2000 درهم إماراتي.
-
ما هو الإطار الزمني المقدر لتلقي رد من الهيئة بعد تقديم طلبك؟ستتم معالجة طلبك في غضون 4 أشهر من تاريخ استلام الطلب المكتمل. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد تتطلب اتفاقية التجارة الحرة وقتًا إضافيًا لمعالجة طلبك وستقوم الهيئة بإبلاغك عندما يكون ذلك مطلوبًا. إذا كان الطلب المقدم غير مكتمل وكانت اتفاقية التجارة الحرة تتطلب معلومات إضافية ، فستحتاج إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب وبمجرد إرساله ستتم إعادة تعيين عملية الوقت.
-
هل يلزم تقديم جميع المستندات المطلوبة كنسخ ورقية أصلية للهيئة أم يُسمح بإرسال نسخ ممسوحة ضوئيًا؟يمكنك تحميل نسخ ممسوحة ضوئيًا من الفواتير والمستندات الداعمة الأخرى. لا يزال يتعين إرسال نسخ ورقية أصلية من جميع الفواتير (مع إثبات الدفع) مع طلبك. سيتم أيضًا قبول الفواتير الضريبية الصادرة عن النظام والممسوحة ضوئيًا على أنها أصلية. تتطلب جميع الفواتير إثباتًا للدفع في شكل إيصال مرفق بالفاتورة أو ختم الفاتورة "مدفوعة" مع تفاصيل المورد المذكورة في الختم.
-
ما هو قسم الأسئلة الشائعة؟ (عرض)• وكالة الضرائب هي كيان قانوني مرخص له للعمل كمؤسسة ضرائب ومسجلة لدى FTA باعتبارها وكالة ضرائب. • بمجرد التسجيل ، يمكن لمصلحة الضرائب العمل بشرط أن يكون لديها وكيل ضرائب واحد على الأقل مسجل مرتبط بها.
-
ما هو تأمين التعويض المهني (PII)؟تأمين التعويض المهني (PII) ، والذي يمكن أن يُعرف أيضًا باسم التأمين ضد الأخطاء والسهو [E&O] ، هو أحد أشكال التأمين ضد المسؤولية الذي يساعد في حماية الأفراد الذين يقدمون المشورة المهنية والخدمات من تكبد التكاليف القانونية وغيرها (مثل التعويضات الممنوحة في دعوى مدنية) نتيجة دعوى إهمال رفعها العميل. من الناحية العملية ، عادة ما يتم ترتيب معلومات تحديد الهوية الشخصية من قبل وكالات الضرائب (الشركة الجامعة حيث يتم تنفيذ الممارسات الضريبية) بدلاً من الوكيل الضريبي. ومن ثم ، فإن اتفاقية التجارة الحرة لا تتطلب منك تقديم عقد معلومات التعريف الشخصية الخاص بك في الوقت الذي تقدم فيه للتسجيل. سيُطلب منك تقديم هذه المعلومات في كل مرة تقدم فيها طلبًا لربط وكيل ضرائب مسجل.
-
ما هو مفهوم الوكيل الضريبي؟يتمثل مفهوم الوكيل الضريبي في مساعدة الشركات على الامتثال فيما يتعلق بالتزاماتها الضريبية: • يُسمح لأي شخص بتعيين شخص (أشخاص) آخر كوكيل (وكلاء) ضرائب لديه للتصرف باسمه ونيابة عنه فيما يتعلق بشؤونه الضريبية مع الهيئة الاتحادية للضرائب (FTA). • يساعد الوكيل الضريبي الشخص في الوفاء بالتزاماته الضريبية وممارسة الحقوق الضريبية المرتبطة به.
-
من يقوم بإشراك وكيل ضريبي؟عادةً ما يتم إشراك الوكيل الضريبي بواسطة عملائه من خلال وكالة الضرائب التي يرتبط بها من أجل تقديم الخدمات المتعلقة بالضرائب والتي يمكن أن تشمل: • مساعدة الشركات على التسجيل في اتفاقية التجارة الحرة ؛ • إعداد وتقديم الإقرارات الضريبية إلى اتفاقية التجارة الحرة نيابة عن الشركات ؛ • الاحتفاظ بالسجلات و / أو المعلومات المتعلقة بالضرائب ؛ • الاستعلام عن الأمور المتعلقة بالضرائب مع اتفاقية التجارة الحرة ؛ و • تقديم طلبات إعادة النظر في القرارات الصادرة عن اتفاقية التجارة الحرة
-
ماذا سيحدث بمجرد تقديم الطلب للهيئة؟1. معالجة التطبيق الخاص بك: أ) سنراجع طلبك الآن. إذا احتجنا إلى مزيد من المعلومات للمساعدة في مراجعتنا ، فسنتصل بك عبر البريد الإلكتروني. ستحتاج إلى تقديم المعلومات المطلوبة لنا لمواصلة معالجة طلبك. ب) بمجرد الانتهاء من المراجعة ، سنوافق على الطلب أو قد نضطر في بعض الحالات إلى رفضه. سنخطرك عبر البريد الإلكتروني بقرارنا. ج) عندما نرفض طلبًا ما ، سنزودك بأسباب القيام بذلك. يمكنك إعادة التقديم ولكن بمجرد حل المشكلات التي تم لفت انتباهك إليها. 2. خطاب وكالة الضرائب "إلى من يهمه الأمر": أ) بمجرد موافقة اتفاقية التجارة الحرة على طلبك ، سيتم إصدار خطاب "وكالة الضرائب لمن يهمه الأمر" وإخطارك عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة. يمكنك تنزيل هذا الخطاب من حساب EmaraTax الخاص بك. يرجى ملاحظة أن هذا هو مجرد تسجيل مؤقت لمصلحة الضرائب ، ولا يمكنك العمل كمؤسسة ضرائب في هذه المرحلة. 3. شهادة تسجيل وكالة الضرائب: أ) يجب عليك التقدم بطلب إلى اتفاقية التجارة الحرة لطلب وكيل الضرائب المسجل الذي ترغب في ربطه بمصلحة الضرائب الخاصة بك. بمجرد إرسال طلب الارتباط بالوكيل الضريبي إلى اتفاقية التجارة الحرة ، ستقوم الهيئة بمراجعة ذلك. إذا وافقت اتفاقية التجارة الحرة على الربط ، فسيتم إصدار رقم وكالة الضرائب (TAN) ، وسيتم ربط وكيل الضرائب بمصلحة الضرائب الخاصة بك. سنصدر شهادة تسجيل في وكالة الضرائب من قبلنا وسنخطرك عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. يمكنك تنزيل هذا الخطاب من حساب EmaraTax الخاص بك. سيتم إدراج الوكيل الضريبي المرتبط مع تفاصيل وكالة الضرائب الخاصة بك في سجل وكيل ضريبة FTA وسيتم نشره على موقع FTA الإلكتروني (http://www.tax.gov.ae) ملاحظات مهمة: 1. سيتم تحديث حالة طلبك في لوحة التحكم في بوابة دافع الضرائب. يمكنك التحقق من ذلك في أي وقت عن طريق تسجيل الدخول إلى بوابة دافعي الضرائب الخاصة بك. 2. لا تمنحك مصلحة الضرائب "خطاب لمن يهمه الأمر" للعمل كمؤسسة ضرائب. يجب أن ترتبط وكالة الضرائب الخاصة بك بوكيل ضرائب مسجل واحد على الأقل للعمل.
-
كيف تتحقق من حالة الطلب المقدم مع FTA؟لمراجعة حالة طلبك المقدم ، انقر على علامة تبويب لوحة التحكم وابحث بجوار الحالة: • صاغ: لم تكمل أو ترسل نموذج الطلب • قيد المراجعة: استلمت FTA نموذج الطلب الخاص بك وهو قيد المعالجة • انتظار المعلومات: تحتاج إلى تقديم معلومات إضافية إلى اتفاقية التجارة الحرة • مرفوض: تم رفض نموذج الطلب الخاص بك من قبل اتفاقية التجارة الحرة • في انتظار ربط الوكيل الضريبي - تمت الموافقة على نموذج الطلب الخاص بك مؤقتًا من قبل اتفاقية التجارة الحرة وينتظر ربط الوكيل الضريبي
bottom of page